حصلت منصة 04، المنصة الموحدة للتواصل بين حكومة دبي ومتعامليها على “جائزتي ستيفي الذهبية” و"جراند ستيفي" ضمن جوائز الأعمال الدولية لعام 2023. المنصة التي تم تطويرها بالتعاون بين مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي وهيئة دبي الرقمية وبالشراكة مع 40 جهة حكومية وجهات أخرى مشاركة. وحققت منذ اطلاقها في مارس 2023 تجربة مبتكرة وسلسلة لمتعاملي الخدمات الحكومية في إمارة دبي، وذلك لسهولة استخدامها وتوفيرها لتجربة متكاملة لمتعاملي الخدمات بدبي.

وفازت "منصة 04" بجائزة ستيفي الذهبية عن فئة "أفضل حل أتمتة للعمليات الرقمية" وذلك من خلال توحيد الإجراءات باستخدام أحدث التقنيات في مجال إدارة آراء المتعاملين منها الواتساب للأعمال، التسجيل الصوتي للمشاركات، التفاعل مع الجهات الحكومية من خلال الصفحة المخصصة للتواصل مع موظفي الصف الأمامي وغيرها.

وحصدت المنصة جائزة "جراند ستيفي" عن فئة المشاريع الجديدة الحاصلة على أعلى نتيجة تقييم لسنة 2023. وقد تسلم الجائزة في العاصمة الإيطالية روما كل من عبدالعزيز الطنيجي، مدير إدارة تجارب المتعاملين، هيئة دبي الرقمية، وميثاء القرقاوي، مدير مشاريع بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي بدبي.

 

وبهذه المناسبة، قال سعادة مطر الحميري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الرقمية: "يعد الفوز بجائزتي ستيفي الذهبية و’جراند ستيفي‘ في النسخة العشرين من جوائز الأعمال الدولية دليلاً ملموساً على أهمية منصة 04 باعتبارها قناة تفاعلية حية تسهم في إيصال صوت المتعامل إلى صناع القرار ومقدمي الخدمات، الأمر الذي يسهم في تطوير الخدمات وزيادة رضا المتعاملين بما ينسجم مع رؤية القيادة الرشيدة وأهداف حكومة دبي في مجال تحسين جودة الحياة. ونحن في دبي الرقمية سعداء بمساهمتنا في تحقيق هذا الإنجاز المتميز بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى".

وأضاف الحميري: "إن منصة 04 التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي  هي تعبير حقيقي عن حرص  حكومة دبي على  تلبية توقعات المتعاملين ومواكبة تطلعاتهم. وتقرّبنا هذه المنصة خطوة أخرى من تحقيق مهمتنا في رقمنة جميع جوانب الحياة للمواطنين والمقيمين وزوار الإمارة".

يذكر أن منصة 04، تم اطلاقها في مارس 2023 وقد صمّمت للاستماع لآراء المتعاملين حول الخدمات الحكومية (اقتراحات، شكاوى، ملاحظات). وتهدف إلى اشراك متعاملي حكومة دبي في تحسين الخدمات الحكومية وتطوير الأفكار الخلاقة التي من شأنها الوصول بخدمات الإمارة إلى مستويات غير مسبوقة من الريادة.

وبدورها، قالت إيمان السويدي مدير أول لمركز نموذج دبي: "تبرز منصة 04 أهمية العمل الجماعي والتعاون بين مختلف الجهات الحكومية في سبيل توفير تجربة للمتعاملين من خلال التركيز على تلبية احتياجاتهم وتوقعاتهم، الأمر الذي يتماشى مع رؤية سياسة خدمات 360 ويساهم بتحقيق مستهدفاتها."

وأضافت السويدي: "يبرز هذا الإنجاز النقلة النوعية التي حققتها منصة 04 على مستوى الخدمات الحكومية في دبي، والتي تحققت بفضل قدرتها على تحسين مؤشرات الكفاءة والفعالية، والتركيز على المتعاملين، وزيادة الإبداع والابتكار في تقديم الخدمات، وهو النهج الذي أتى بثماره في مسيرة تطوير الخدمات الحكومية لتلبية التوقعات."

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم اختيار منصة 04 كواحدة من المشاريع والخدمات الجديدة الفائزة عالمياً ضمن جائزة جراند ستيفي وهي الفئة التي لا يتم تقديم طلبات الترشح لها، بل يتم الاختيار فيها بناء على أعلى 6 مشاريع أو خدمات حصلت على أعلى تقييم في الجائزة وبما يشمل كافة فئاتها.

 

وتم إطلاق "جوائز ستيفي" في عام 2002 كجوائز عالمية رائدة بمجال الأعمال تهدف إلى تكريم الإنجازات والمساهمات الإيجابية التي تقدمها الجهات والمؤسسات والمختصين في جميع أنحاء العالم. وفي كل عام تضم الجوائز أكثر من 200 محكم بما في ذلك نخبة من أكثر المديرين التنفيذيين ورجال الأعمال والمبتكرين قوة وتأثيراً على مستوى العالم.